تأسيس فرع المرصد الوطني لتخليق الحياة العامة بسيدي البرنوصي- سيدي مومن الدار البيضاء

مواضيع مفضلة


الاثنين، 21 يناير 2019

تأسيس فرع المرصد الوطني لتخليق الحياة العامة بسيدي البرنوصي- سيدي مومن الدار البيضاء

احتضنت قاعة الإجتماعات التابعة لدار الشباب بمقاطعة سيدي البرنوصي الدار البيضاء ، مساء أمس السبت 19 يناير الجاري ، الجمع التأسيسي لفرع المرصد الوطني لتخليق الحياة العامة و محاربة الفساد و حماية المال العام بسيدي البرنوصي-سيدي مومن.
و حضر حفل التأسيس الأمين العام للمرصد السيد بوشعيب نجار و كاتبه العام السيد عبد الصمد بياضي ، علاوة على مجموعة من فعاليات المجتمع المدني و حقوقيين و أساتذة مختصين بالإضافة إلى عدد مهم من ساكنة المنطقة ضمنهم شباب و نساء.
في هذا السياق ، عبر الأمين العام للمرصد ، عن سعادته و فخره بهذا التأسيس ، متمنيا في الوقت ذاته بأن يشكل فرع المرصد بسيدي البرنوصي- سيدي مومن دفعة قوية للمنظومة الحقوقية بالعاصمة الإقتصادية للمملكة.
و كشف نجار، أن المغرب و بالرغم من تحقيقه لبعض النتائج المقبولة ، لازالت تتواجد به انتهاكات لحقوق الإنسان ، مذكرا أن الهيئات الحقوقية و الجمعوية مطالبة اليوم بتظافر الجهود بغية الوصول إلى الأهداف المرجوة ، مشيرا أن الرشوة و نهب المال العام أهم العوامل التي ساهمت في عدم تحقيق تنمية بشرية و اقتصادية ترقى لطموحات المواطنين و هو الأمر الذي ينعكس سلبا حقوق الإنسان بشكل مباشر.
في ذات السياق ، دعا الأمين العام مؤسسات الدولة لتحمل مسؤوليتها في جميع القطاعات و جعل المواطن في مركز الإهتمام كما أعلن عن ذلك الملك محمد السادس نصره الله في خطاباته و تماشيا مع دستور المملكة.
و شدد نجار ، على ضرورة الإنخراط في العمل الحقوقي و ممارسته طبقا للأحكام و القوانين الجاري بها العمل ، مذكرا في الوقت ذاته بمسار المرصد الوطني لتخليق الحياة العامة و محاربة الفساد و حماية المال العام و بمحطاته النضالية منذ تأسيسه.
هذا و أسفر الجمع التأسيسي عن انتخاب السيد علي الهاشمي رئيسا لفرع المرصد بسيدي البرنوصي -سيدي مومن و خولت له صلاحية تشكيل المكتب ، علما أن العنصر النسوي سيكون حاضرا بقوة في تشكيلة هذا المكتب.
و اختتم حفل التأسيس هذا ببرقية ولاء و إخلاص مرفوعة إلى السدة العالية بالله ، صاحب الجلالة الملك محمد السادس حفظه الله ورعاه .

إرسال تعليق

المشاركة على واتساب متوفرة فقط في الهواتف